0 تصويتات
بواسطة
سؤال يا شباب اليوم ،إن لوطنكم مصر واجبات عليكم ،فيجب أن تجتهدوا في تحصيل العلم النافع والخلق الحميد، وترتقوا الي مكانه اعلي متقدمين الصفوف، فنعم الصفات الاجتهاد والاستقامه؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يا شباب اليوم،

إن لوطنكم مصر واجبات عليكم، فيجب أن تجتهدوا في تحصيل العلم النافع والخلق الحميد، وترتقوا إلى مكانة أعلى متقدمين الصفوف، فنعم الصفات الاجتهاد والاستقامة.

الاجتهاد هو بذل أقصى الجهد في أداء أي عمل، وهو أمر ضروري لتحقيق النجاح في أي مجال من مجالات الحياة، سواء كان العلم أو العمل أو الحياة الاجتماعية. فالطالب المجتهد هو الذي يبذل قصارى جهده في الدراسة، ويحرص على فهم الدروس وحل الواجبات، ويسعى إلى التفوق في جميع الاختبارات. والعامل المجتهد هو الذي يبذل قصارى جهده في عمله، ويحرص على إتقان عمله، ويسعى إلى تحقيق الأهداف المرجوة منه. والإنسان المجتهد هو الذي يبذل قصارى جهده في تحقيق أهدافه، ويسعى إلى التميز في جميع المجالات.

والاستقامة هي اتباع الحق وعدم الانحراف عنه، وهي أمر ضروري لتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة. فالإنسان المستقيم هو الذي يتبع تعاليم دينه، ويحرص على الأخلاق الحميدة، ويسعى إلى مساعدة الآخرين. والمجتمع المستقيم هو الذي يسود فيه العدل والرحمة، ويخلو من الظلم والفساد.

فإذا اجتمع الاجتهاد والاستقامة في شخص واحد، فهذا الشخص هو الذي سيحقق النجاح في الدنيا والآخرة، وسيساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

وإليكم بعض النصائح التي تساعدكم على التحلي بالاجتهاد والاستقامة:

  • حددوا أهدافكم وخططوا لتحقيقها.
  • كونوا واثقين من قدرتكم على النجاح.
  • لا تترددوا في طلب المساعدة من الآخرين.
  • تجنبوا العوامل التي تعيقكم عن النجاح.

أسأل الله أن يوفقكم إلى ما فيه خيركم وخير وطنكم مصر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...