0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 اي مما يلي يفسر سبب ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة عن درجة حرارة سطح كوكب عطارد

الإجابة هي:

بسبب ان كوكب الزهرة يحتوي على غلاف جوي يحيط بالكوكب و هو عبارة عن ثاني اكسيد الكربون الذي يسمح بدخول الحرارة الى الكوكب و يمنع خروجها، اما عن كوكب عطارد فقربه من الشمس هذا هو السبب في كونه اعلى الكواكب حرارة وهو انه سبب قربه الى الشمس ادى الى احتراق غلافه الجوي.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: غلاف كوكب الزهرة الجوي الكثيف الذي يتكون في معظمه من ثاني أكسيد الكربون.

يقع كوكب الزهرة بعد كوكب عطارد مباشرة من الشمس، ولكن درجة حرارة سطحه أعلى بكثير من درجة حرارة سطح عطارد. تبلغ درجة حرارة سطح كوكب الزهرة حوالي 450 درجة مئوية، بينما تبلغ درجة حرارة سطح كوكب عطارد حوالي 167 درجة مئوية.

يرجع السبب الرئيسي لهذه الاختلافات إلى اختلاف غلافان الجويان للكوكبين. يتكون غلاف كوكب الزهرة الجوي من 96% من ثاني أكسيد الكربون، بينما يتكون غلاف كوكب عطارد الجوي من 97% من الهيدروجين و 2.9% من الهيليوم.

يعمل ثاني أكسيد الكربون على حبس الحرارة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة سطحه. أما غلاف كوكب عطارد الجوي الرقيق، فهو لا يحتوي على ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون أو أي غازات أخرى يمكنها حبس الحرارة، مما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة سطحه.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة هي: غـلاف كوكب الزهرة الجوي الكثيف الذي يتكون في معظمه من ثاني أكسيد الكربون.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...