0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال سبب توصيل سلك فلزي بالصهريج، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال سبب توصيل سلك فلزي بالصهريج

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 سبب توصيل سلك فلزي بالصهريج

الإجابة هي:

يفرغ الشحنات الكهربائية  بالارض

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الإجابة:

يمكن توصيل سلك فلزي بالصهريج لأسباب مختلفة، منها:

  • التأريض: يوفر السلك الفلزي مسارًا آمنًا للتخلص من الشحنات الكهربائية الساكنة التي تتراكم على الصهريج. يمكن أن تكون هذه الشحنات خطرة إذا تجمعت بكمية كافية، حيث يمكن أن تسبب الشرارات الكهربائية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الحرائق أو الانفجارات.
  • حماية الكاثودية: يمكن استخدام السلك الفلزي للحماية الكاثودية للصهريج. تتعرض الصهاريج المعدنية للتآكل بسبب التفاعلات الكيميائية مع السوائل المخزنة أو العناصر الطبيعية. يمكن أن يؤدي التآكل إلى ضعف الصهريج وتسرب السوائل المخزنة. تعمل حماية الكاثودية على منع التآكل عن طريق تزويد الصهريج بتيار كهربائي مباشر. يتسبب هذا التيار في تحويل الصهريج إلى القطب السالب في دائرة كهربائية، مما يمنع الأكسدة.
  • الكشف عن مستوى السائل: يمكن استخدام السلك الفلزي للكشف عن مستوى السائل في الصهريج. يتم توصيل السلك بمستوى معين داخل الصهريج، وعندما يصل السائل إلى هذا المستوى، يتم إكمال دائرة كهربائية وتفعيل مؤشر أو إنذار.

السبب الأكثر شيوعًا لتوصيل سلك فلزي بالصهريج هو التأريض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...