0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المراد بمنهج أهل السنة والجماعة هو طريقتهم وسيرتهم ويهديهم، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال المراد بمنهج أهل السنة والجماعة هو طريقتهم وسيرتهم ويهديهم

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 المراد بمنهج أهل السنة والجماعة هو طريقتهم وسيرتهم ويهديهم

الإجابة هي:

صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: إلى صراط مستقيم

الشرح:

المراد بمنهج أهل السنة والجماعة هو طريقتهم وسيرتهم في الاعتقاد والعبادة والسلوك. وطريقتهم وسيرتهم هي التي هديهم الله بها إلى صراط مستقيم، وهو طريق الحق الذي يوصل إلى الجنة.

وذلك لأن أهل السنة والجماعة إنما اهتدوا إلى هذا المنهج من خلال اتباعهم للنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام، فهم أخذوا عنهم عقيدتهم وعبادتَهم وأخلاقهم.

ولهذا قال الله تعالى: {وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا} [النساء: 69].

وقوله تعالى: {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [الأنعام: 153].

وقوله تعالى: {وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا} [الكهف: 17].

ولهذا كان منهج أهل السنة والجماعة هو أسلم المناهج وأصوبها، وهو الذي يضمن للإنسان السعادة في الدنيا والآخرة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...