0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عند تقريب ساق موجب الشحنة من كرتين معدنيتين ومتلاصقتين متعادلتين، فإن شحنة الكرتين بعد فصلهما ، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال عند تقريب ساق موجب الشحنة من كرتين معدنيتين ومتلاصقتين متعادلتين، فإن شحنة الكرتين بعد فصلهما

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 عند تقريب ساق موجب الشحنة من كرتين معدنيتين ومتلاصقتين متعادلتين، فإن شحنة الكرتين بعد فصلهما

الإجابة هي:

مختلفتين

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: مختلفتين

الشرح:

عندما يتم تقريب ساق موجب الشحنة من كرتين معدنيتين ومتلاصقتين متعادلتين، فإن بعض الإلكترونات من الكرتين ستنتقل إلى الساق، مما يجعل الكرتين موجبتي الشحنة. بمجرد فصل الكرتين، ستبقى الشحنات على الكرتين، مما يجعلهما مختلفتين.

يحدث ذلك لأن الشحنات المتماثلة تتنافرا، بينما الشحنات المختلفة تتجاذب. عندما يتم تقريب الساق موجب الشحنة من الكرتين، فإن بعض الإلكترونات من الكرتين ستنتقل إلى الساق، مما يجعل الكرتين موجبتي الشحنة. وذلك لأن الكرتين ستجذب الإلكترونات بعيدًا عن بعضهما البعض، مما يؤدي إلى اكتسابهما شحنة موجبة.

بعد فصل الكرتين، ستبقى الشحنات على الكرتين، مما يجعلهما مختلفتين. وذلك لأن الشحنات المتماثلة تتنافرا، بينما الشحنات المختلفة تتجاذب. في هذه الحالة، ستكون الكرتان مختلفتين في الشحنة، مما يؤدي إلى تنافرهما.

يمكن ملاحظة ذلك عمليًا من خلال وجود قوة جذب بين الساق والكرتين أثناء تقريب الساق من الكرتين، ووجود قوة تنافر بين الكرتين بعد فصلهما.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...