0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اول من ضبط الحوادث بالاسناد والتوقيت الكامل هم، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال اول من ضبط الحوادث بالاسناد والتوقيت الكامل هم

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 اول من ضبط الحوادث بالاسناد والتوقيت الكامل هم

الإجابة هي:

المسلمون

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: المسلمون.

فقد تميزت طريقة تدوين التاريخ عند المسلمين بدقة متناهية في ضبط الحوادث وتحديد تواريخها، وذلك من خلال اعتمادهم على الاسناد، وهو ذكر اسم الراوي واسم شيخه الذي أخذ عنه الحديث، وهكذا إلى آخر سلسلة الرواة حتى تصل إلى مصدر الخبر.

وقد ساهم اعتماد الاسناد في ضبط الحوادث التاريخية بشكل كبير، حيث يضمن صحة الخبر وسلامته من التحريف أو التزوير. كما أن الاسناد يساعد في تحديد تاريخ وقوع الحدث بدقة، حيث يمكن معرفة تاريخ وفاة الراوي الأخير في السند، وبالتالي معرفة تاريخ وفاة الراوي الذي قبله، وهكذا إلى آخر سلسلة الرواة.

ومن أبرز المؤرخين المسلمين الذين اهتموا بضبط الحوادث بالاسناد والتوقيت الكامل:

  • محمد بن جرير الطبري (224-310 هـ)
  • ابن الأثير الجزري (555-630 هـ)
  • ابن كثير الدمشقي (701-774 هـ)
  • ابن خلدون (732-808 هـ)

وقد أثرت طريقة تدوين التاريخ عند المسلمين بشكل كبير على المؤرخين في العالم الإسلامي والعالم الغربي، حيث أصبحت هذه الطريقة هي الطريقة السائدة في تدوين التاريخ في جميع أنحاء العالم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...