0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الشعاب المرجانية نظام بيئي قوي لا يتأثر بالتغيرات البيئية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الشعاب المرجانية نظام بيئي قوي لا يتأثر بالتغيرات البيئية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الشعاب المرجانية نظام بيئي قوي لا يتأثر بالتغيرات البيئية

الإجابة هي:

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على السؤال "الشعاب المرجانية نظام بيئي قوي لا يتأثر بالتغيرات البيئية" هي خاطئة. الشعاب المرجانية هي نظام بيئي حساس للغاية للتغيرات البيئية، وتعتبر من أكثر الأنظمة البيئية عرضة للخطر في العالم.

توجد الشعاب المرجانية في المياه الدافئة الضحلة، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية، بما في ذلك الأسماك والشعاب المرجانية والقشريات. تعتمد الشعاب المرجانية على الطحالب المجهرية التي تعيش في خلاياها للحصول على الطاقة. عندما ترتفع درجة حرارة المياه، تموت الطحالب، مما يؤدي إلى ابيضاض الشعاب المرجانية.

بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، تؤثر التغيرات البيئية الأخرى على الشعاب المرجانية، بما في ذلك:

  • التلوث
  • الإفراط في الصيد
  • النمو السكاني
  • التغيرات في مستويات سطح البحر

تسبب هذه العوامل جميعها تدهور الشعاب المرجانية، مما يؤدي إلى فقدان التنوع البيولوجي والوظائف البيئية.

في العقدين الماضيين، فقدت الشعاب المرجانية حول العالم ما يقدر بنحو 50٪ من مساحتها. إذا استمرت هذه الاتجاهات، فمن المتوقع أن تنقرض الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2100.

لذلك، فإن القول بأن الشعاب المرجانية نظام بيئي قوي لا يتأثر بالتغيرات البيئية هو ادعاء خاطئ. في الواقع، الشعاب المرجانية هي نظام بيئي حساس للغاية للتغيرات البيئية، وتعتبر من أكثر الأنظمة البيئية عرضة للخطر في العالم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...