0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يعتمد النص الحواري على الردود التبادلية ويعتمد النص السردي على الحكاية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال يعتمد النص الحواري على الردود التبادلية ويعتمد النص السردي على الحكاية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 يعتمد النص الحواري على الردود التبادلية ويعتمد النص السردي على الحكاية

الإجابة هي:

صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي صواب.

النص الحواري هو نص يعتمد على الردود التبادلية بين الشخصيات، حيث يتبادلون الحديث فيما بينهم، ويتفاعلون مع بعضهم البعض. ويتميز النص الحواري بما يلي:

  • وجود شخصيات: حيث يعتمد النص الحواري على وجود شخصيات تتفاعل مع بعضها البعض من خلال الحوار.
  • وجود ردود تبادلية: حيث تتبادل الشخصيات الحديث فيما بينها، وترد على بعضها البعض.
  • وجود تفاعل: حيث تتفاعل الشخصيات مع بعضها البعض من خلال الحوار، سواء كان ذلك من خلال الموافقة أو الاختلاف أو الاستفسار أو التوجيه أو غيرها.

أما النص السردي فهو نص يروي أحداثًا وقصصًا، ويعتمد على الحكاية في تكوينه. فالحكاية هي سرد لحدث أو مجموعة أحداث، وتتضمن عادةً مجموعة من الشخصيات والأحداث والأماكن. وتشمل عناصر الحكاية ما يلي:

  • الشخصيات: هي الأشخاص الذين يلعبون دورًا في الأحداث.
  • الأحداث: هي ما يحدث في الحكاية من وقائع ومواقف.
  • الأماكن: هي الأماكن التي تجري فيها الأحداث.

وبناءً على ما سبق، فإن النص الحواري يعتمد على الردود التبادلية بين الشخصيات، حيث تتفاعل الشخصيات مع بعضها البعض من خلال الحوار. أما النص السردي فيعتمد على الحكاية، حيث يسرد الكاتب أحداثًا معينة، ويصف الشخصيات والأماكن والأشياء.

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة هي صواب.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...