0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال

الإجابة هي:

صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

أول من آمن من الرجال البالغين الأحرار

اشتهر أبو بكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال البالغين الأحرار، وكان عمره آنذاك 39 سنة. وقد أسلم بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بثلاثة أيام، وشهد معه كل الغزوات، وكان له دور كبير في نشر الإسلام ونصرة المسلمين.

وقد جاء في الحديث الصحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان أول من أسلم من الرجال أبو بكر، ومن النساء خديجة، ومن الصبيان علي، ومن الموالي زيد بن حارثة، ومن العبيد بلال بن رباح.

وقد كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه رجلاً عظيماً في الإيمان والأخلاق والعلم، وكان محباً للنبي صلى الله عليه وسلم مدافعاً عنه، وقد لقب بالصديق لشدة صدقه وتصديقه للنبي صلى الله عليه وسلم في كل ما جاء به.

وقد توفي أبو بكر الصديق رضي الله عنه في السنة الثانية عشر للهجرة، وصلى عليه النبي صلى الله عليه وسلم، وكان عمره آنذاك 63 سنة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...