0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أبوهريرة رضي الله عنه من أكثر الصحابة رواية للحديث، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال أبوهريرة رضي الله عنه من أكثر الصحابة رواية للحديث

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 أبوهريرة رضي الله عنه من أكثر الصحابة رواية للحديث

الإجابة هي:

صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي نعم. يعد أبو هريرة رضي الله عنه من أكثر الصحابة رواية للحديث، حيث روى عنه أكثر من 5300 حديث، وهو أكثر الصحابة الذين رووا عنه أحاديث في الكتب الستة.

وقد ذكر العلماء عدة أسباب لكثرة رواية أبي هريرة للحديث، منها:

  • ملازمته للنبي صلى الله عليه وسلم: فقد لازم أبو هريرة النبي صلى الله عليه وسلم لمدة ثلاث سنوات، وسمع منه الكثير من الأحاديث.
  • ذاكرته القوية: فقد كان أبو هريرة رضي الله عنه صاحب ذاكرة قوية، وكان يحفظ الأحاديث بسهولة.
  • كثرة تنقلاته بين البلدان: فقد كان أبو هريرة رضي الله عنه كثير التنقل بين البلدان، فكان يلتقي بكثير من الصحابة والتابعين، وكان يروي لهم الأحاديث النبوية.

وقد أثنى العلماء على رواية أبي هريرة للحديث، فقد قال الإمام الذهبي: "أبو هريرة رضي الله عنه من أكثر الصحابة رواية للحديث، وقد روى عنه أكثر من خمسة آلاف حديث، وهو إمام في الحديث، وحافظ، وأمين، وقريب من النبي صلى الله عليه وسلم".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...