0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام

الإجابة هي:

 صواب. 

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال هي نعم. فالإسلام هو الدين الحق الذي يقبله الله تعالى، وهو الدين الذي أرسل الله به جميع رسله وأنبيائه، منذ آدم عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم. وقد جاء الإسلام بكمال العقيدة والتشريع، فهو دين يدعو إلى عبادة الله تعالى وحده لا شريك له، ويدعو إلى الأخلاق الفاضلة والقيم الإنسانية النبيلة.

ويستند المسلمون في إثبات أن الإسلام هو الدين الحق إلى عدة أدلة، منها:

  • القرآن الكريم: فقد أخبر الله تعالى في كتابه الكريم أن الإسلام هو الدين الحق، فقال تعالى: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [آل عمران: 85].
  • السنة النبوية: فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الإسلام هو الدين الحق، فقال: "من مات على هذه الأمة مات على الفطرة".
  • الأدلة العقلية: فقد أثبت الفلاسفة والمتكلمون المسلمون أن الإسلام هو الدين الحق، وذلك من خلال إثبات وحدانية الله تعالى، وصفات الله تعالى، وبعثة الأنبياء، واليوم الآخر.

وبناءً على هذه الأدلة، فإن المسلمون يعتقدون أن الإسلام هو الدين الحق الذي يقبله الله تعالى، وأن من يتبعه ينال الفوز في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...