0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يكون المناخ في نصف الكرة الجنوبي على العكس من نصف الكرة الشمالي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال يكون المناخ في نصف الكرة الجنوبي على العكس من نصف الكرة الشمالي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 يكون المناخ في نصف الكرة الجنوبي على العكس من نصف الكرة الشمالي

الإجابة هي:

صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، يكون المناخ في نصف الكرة الجنوبي على العكس من نصف الكرة الشمالي.

وذلك بسبب ميل محور الأرض بزاوية 23.5 درجة. فعندما يكون الصيف في نصف الكرة الشمالي، يكون الشتاء في نصف الكرة الجنوبي. وعندما يكون الربيع في نصف الكرة الشمالي، يكون الخريف في نصف الكرة الجنوبي.

وهناك سبب آخر لاختلاف المناخ بين نصفي الكرة الأرضية، وهو أن نصف الكرة الجنوبي به محيطات أكبر وأراض أقل بكثير من نصف الكرة الشمالي. يسخن الماء ويبرد ببطء أكثر من الأرض، لذلك تميل المناخات في نصف الكرة الجنوبي إلى أن تكون أكثر اعتدالًا قليلاً من تلك الموجودة على خطوط العرض المماثلة في نصف الكرة الشمالي.

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية اختلاف المناخ بين نصفي الكرة الأرضية:

  • في شهر يناير، يكون متوسط درجة الحرارة في مدينة نيويورك حوالي 30 درجة فهرنهايت (-1 درجة مئوية)، بينما يكون متوسط درجة الحرارة في مدينة سيدني حوالي 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية).
  • في شهر يوليو، يكون متوسط درجة الحرارة في مدينة موسكو حوالي 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية)، بينما يكون متوسط درجة الحرارة في مدينة كيب تاون حوالي 60 درجة فهرنهايت (16 درجة مئوية).

بالطبع، لا توجد قاعدة مطلقة حول كيفية اختلاف المناخ بين نصفي الكرة الأرضية. فهناك بعض المناطق في نصف الكرة الجنوبي التي تتمتع بمناخات أكثر برودة من المناطق المقابلة لها في نصف الكرة الشمالي، مثل القطب الجنوبي.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...