0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ماذا يسمى اتحاد البويضه والحيوان المنوي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال ماذا يسمى اتحاد البويضه والحيوان المنوي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 ماذا يسمى اتحاد البويضه والحيوان المنوي

الإجابة هي:

الاخصاب.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي الإخصاب.

الإخصاب هو العملية التي يتم فيها اتحاد خلية من الأم (البويضة) مع خلية من الأب (الحيوان المنوي) لتكوين خلية جديدة تسمى الجنين. يحدث الإخصاب في قناة فالوب، وهي أنبوب يربط المبيضين بالرحم.

عندما تنضج البويضة في المبيض، تخرج من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب. إذا كان هناك حيوان منوي في قناة فالوب في نفس الوقت، فقد يحدث الإخصاب.

يدخل الحيوان المنوي البويضة من خلال فتحة صغيرة في جدار البويضة. بمجرد دخول الحيوان المنوي إلى البويضة، فإن الحمض النووي الخاص به يندمج مع الحمض النووي الخاص بالبويضة. هذا يشكل الحمض النووي الجديد للجنين.

بعد الإخصاب، تبدأ البويضة الملقحة في الانقسام وتكوين الجنين. ينتقل الجنين إلى الرحم وينغرس في بطانة الرحم. يستمر الجنين في النمو والتطور في الرحم حتى الولادة.

الإخصاب هو عملية ضرورية لتكوين حياة جديدة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...