0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من فوائد النهي عن المنكر حماية المجتمع من الرذيلة . صواب خطأ، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من فوائد النهي عن المنكر حماية المجتمع من الرذيلة . صواب خطأ

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من فوائد النهي عن المنكر حماية المجتمع من الرذيلة . صواب خطأ

الإجابة هي:

صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة صواب.

النهي عن المنكر هو أمر من الله تعالى لعباده، وواجب على كل مسلم قادر على القيام به. والنهي عن المنكر له العديد من الفوائد، ومن أهمها حماية المجتمع من الرذيلة.

فالمنكر هو كل ما نهى الله عنه ورسوله، وهو ضد المعروف، ومن أمثلة المنكر: الظلم، والفساد، والفواحش، والمسكرات، والمخدرات، وغيرها.

والرذيلة هي كل ما ينحط عن الأخلاق الحميدة، ويخالف الفطرة السوية، ومن أمثلة الرذيلة: الزنا، واللواط، والسرقة، والقتل، وغيرها.

فإذا نهى المسلم عن المنكر، فإنه بذلك يمنع انتشاره في المجتمع، ويحمي الناس من الوقوع فيه. فالمنكر إذا انتشر في المجتمع، فإنه يؤدي إلى تفشي الرذيلة، وفساد الأخلاق، وضياع القيم.

ولذلك، فإن النهي عن المنكر هو من أعظم الواجبات الدينية والاجتماعية، وهو من أهم وسائل حماية المجتمع من الرذيلة.

وإليك بعض الأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية على أن النهي عن المنكر يحمي المجتمع من الرذيلة:

  • قال الله تعالى: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾ [آل عمران: 104].

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان".

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من كتم علماً ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار".

وبناءً على ما سبق، فإن الإجابة على السؤال المطروح هي صواب.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...