0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال رتب حركات الكتل الأرضية الآتية من الأبطأ إلى الأسرع ؟ الزحف التدفق الطيني الانزلاق الصخري، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال رتب حركات الكتل الأرضية الآتية من الأبطأ إلى الأسرع ؟ الزحف التدفق الطيني الانزلاق الصخري

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 رتب حركات الكتل الأرضية الآتية من الأبطأ إلى الأسرع ؟ الزحف التدفق الطيني الانزلاق الصخري

الإجابة هي:

الزحف  التدفق الطيني  الانزلاق الصخري

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: الزحف، التدفق الطيني، الانزلاق الصخري.

الزحف هو أبطأ حركة للكتل الأرضية، حيث يحدث على مدى سنوات أو حتى قرون. يحدث الزحف نتيجة لقوى التجمد والذوبان، أو نتيجة لقوى الجاذبية.

التدفق الطيني هو حركة أسرع من الزحف، حيث يمكن أن يتحرك التدفق الطيني بسرعة تصل إلى 100 متر في الساعة. يحدث التدفق الطيني نتيجة لحركة المياه تحت الأرض، أو نتيجة لحركة الكتل الطينية.

الانزلاق الصخري هو أسرع حركة للكتل الأرضية، حيث يمكن أن يتحرك الانزلاق الصخري بسرعة تصل إلى 1000 متر في الساعة. يحدث الانزلاق الصخري نتيجة لحركة الكتل الصخرية، أو نتيجة لحركة المياه تحت الأرض.

وفيما يلي شرح مفصل لكل نوع من أنواع حركات الكتل الأرضية:

الزحف

الزحف هو حركة بطيئة وثابتة للكتل الأرضية، حيث يحدث على مدى سنوات أو حتى قرون. يحدث الزحف نتيجة لقوى التجمد والذوبان، أو نتيجة لقوى الجاذبية.

التدفق الطيني

التدفق الطيني هو حركة سريعة للكتل الأرضية، حيث يمكن أن يتحرك التدفق الطيني بسرعة تصل إلى 100 متر في الساعة. يحدث التدفق الطيني نتيجة لحركة المياه تحت الأرض، أو نتيجة لحركة الكتل الطينية.

الانزلاق الصخري

الانزلاق الصخري هو حركة سريعة للكتل الصخرية، حيث يمكن أن يتحرك الانزلاق الصخري بسرعة تصل إلى 1000 متر في الساعة. يحدث الانزلاق الصخري نتيجة لحركة الكتل الصخرية، أو نتيجة لحركة المياه تحت الأرض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...