0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال التقنية الحديثة والاقمار الصناعية لا تسهم في معرفة الطقس، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال التقنية الحديثة والاقمار الصناعية لا تسهم في معرفة الطقس

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 التقنية الحديثة والاقمار الصناعية لا تسهم في معرفة الطقس

الإجابة هي:

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

تسهم التقنية الحديثة والأقمار الصناعية بشكل كبير في معرفة الطقس. قبل ظهور التكنولوجيا الحديثة، كان علماء الأرصاد الجوية يعتمدون على البيانات التي يتم جمعها من محطات الطقس الأرضية. ولكن هذه البيانات كانت محدودة في نطاق التغطية، وكانت تعتمد على قدرة البشر على الوصول إلى المناطق البعيدة.

تستخدم الأقمار الصناعية مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار لجمع البيانات حول الطقس، بما في ذلك بيانات درجة الحرارة والرطوبة والضغط الجوي وسرعة الرياح واتجاهها ومحتوى السحب. هذه البيانات تعطي علماء الأرصاد الجوية صورة أكثر شمولاً للحالة الجوية على مستوى العالم.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية مساهمة التقنية الحديثة والأقمار الصناعية في معرفة الطقس:

  • تستخدم الأقمار الصناعية لمراقبة تكوين العواصف والأعاصير.
  • تستخدم الأقمار الصناعية لمراقبة تغيرات المناخ.
  • تستخدم الأقمار الصناعية لتوفير معلومات الطقس للمزارعين والمسافرين وغيرهم من الأشخاص الذين يحتاجون إلى معرفة حالة الطقس.

بناءً على ما سبق، فإن العبارة "التقنية الحديثة والاقمار الصناعية لا تسهم في معرفة الطقس" هي عبارة خاطئة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...