0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من مصادر المياه المالحه خزانات المياه الجوفيه والمياه الراكده والسدود، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من مصادر المياه المالحه خزانات المياه الجوفيه والمياه الراكده والسدود

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من مصادر المياه المالحه خزانات المياه الجوفيه والمياه الراكده والسدود

الإجابة هي:

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: لا.

المياه المالحة هي المياه التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح الذائبة، وعادة ما تكون هذه الأملاح من كلوريد الصوديوم (ملح الطعام). تتمثل أهم مصادر المياه المالحة في ما يلي:

  • المحيطات، وهي أكبر مصدر للمياه المالحة على سطح الأرض، حيث تحتوي على مياه مالحة بنسبة تصل إلى حوالي 97٪ من إجمالي المياه في العالم.
  • البحار والبحيرات المالحة، والتي تتشكل غالبًا في المناطق الصحراوية وتتكون من تجمعات مياه مالحة.
  • المياه الجوفية المالحة، والتي يمكن أن تكون مالحة بشكل طبيعي نتيجة وجود تدفقات مالحة من الجبال أو التأثيرات الجغرافية الأخرى.

أما خزانات المياه الجوفية والمياه الراكده والسدود، فهي مصادر للمياه العذبة. خزانات المياه الجوفية هي طبقات من الأرض تحت سطح الأرض تكون مشبعة بالمياه العذبة. المياه الراكدة هي المياه العذبة التي لا تتحرك، مثل المياه الموجودة في البحيرات والأنهار والمستنقعات. السدود هي هياكل يتم بناؤها لتنظيم تدفق المياه، ويمكن استخدامها لتخزين المياه العذبة للاستخدام في الزراعة والشرب وغيرها من الأغراض.

لذلك، فإن خزانات المياه الجوفية والمياه الراكده والسدود ليست مصادر للمياه المالحة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...