0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع العوامل الحيوية وغير الحيوية زادت قدرته على توسيع نطاق جماعته

الإجابة هي:

 صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: صح

الشرح:

التكيف هو قدرة الكائن الحي على التعايش والازدهار في بيئته. ويشمل ذلك التكيف مع العوامل الحيوية، مثل الحيوانات المفترسة والمنافسين، وكذلك العوامل غير الحيوية، مثل المناخ والتربة والغذاء.

كلما زادت قدرة المخلوق على التكيف مع هذه العوامل، زادت فرصه في البقاء على قيد الحياة والتكاثر. وبالتالي، تزداد قدرته على توسيع نطاق جماعته.

على سبيل المثال، يمكن للحيوانات التي لديها بنية جسمية مناسبة للظروف المناخية القاسية أن تعيش في مناطق جغرافية أوسع من الحيوانات التي لا تمتلك هذه التكيفات. كما أن الحيوانات التي لديها سلوكيات مناسبة للتكيف مع العوامل الحيوية، مثل الهجرة أو التخفي، يمكنها أيضاً توسيع نطاق جماعتها.

وفيما يلي بعض الأمثلة على التكيفات التي يمكن أن تساعد الكائنات الحية على توسيع نطاق جماعتها:

  • التكيفات الهيكلية: مثل الفراء السميك للحيوانات التي تعيش في المناطق الباردة، أو الأجنحة للحيوانات التي تعيش في المناطق المفتوحة.
  • التكيفات الفسيولوجية: مثل القدرة على تحمل درجات الحرارة القصوى أو نقص الأكسجين.
  • التكيفات السلوكية: مثل الهجرة أو التزاوج الموسمي.

وبشكل عام، فإن الكائنات الحية ذات التكيفات الأكثر كفاءة هي الأكثر عرضة للنجاح والازدهار. ومن خلال التكيف مع بيئتها، يمكن للكائنات الحية أن تتوسع في نطاق انتشارها وزيادة أعدادها.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...