0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مثل سلطان البيانات التي حصل عليها من دراسة لمعدل كميات الأمطار السنوية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال مثل سلطان البيانات التي حصل عليها من دراسة لمعدل كميات الأمطار السنوية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 مثل سلطان البيانات التي حصل عليها من دراسة لمعدل كميات الأمطار السنوية

الإجابة هي:

 صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: مدرج تكراري.

يمكن استخدام المدرج التكراري لتمثيل البيانات بشكل بياني، حيث يوضح توزيع البيانات من خلال مجموعة من النقاط التي تمثل عدد البيانات التي تقع في كل فئة.

في حالة سلطان، حصل على بيانات لمعدلات كميات الأمطار السنوية الهاطلة على 20 مدينة من مدن المملكة. يمكنه استخدام المدرج التكراري لتمثيل هذه البيانات من خلال تقسيمها إلى فئات متساوية، مثل الفئات التالية:

  • من 100 إلى 200 ملم
  • من 200 إلى 300 ملم
  • وهكذا

ثم يمكنه رسم المدرج التكراري عن طريق رسم نقطة في كل فئة، بحيث يمثل ارتفاع النقطة عدد المدن التي سجلت معدل كميات أمطار سنوية يقع ضمن تلك الفئة.

على سبيل المثال، إذا وجد سلطان أن هناك 5 مدن سجلت معدل كميات أمطار سنوية بين 100 و200 ملم، فسيرسم نقطة عند 150 ملم على المدرج التكراري.

يمكن استخدام المدرج التكراري لسلطان لتحديد الاتجاه العام للبيانات، مثل التوزيع الطبيعي أو التركز حول قيمة معينة. يمكنه أيضًا استخدام المدرج التكراري لتحديد القيم المتطرفة في البيانات.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة هي أن سلطان مثل البيانات التي حصل عليها من دراسة لمعدل كميات الأمطار السنوية باستخدام مدرج تكراري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 8، 2021 بواسطة amany2
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...