0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال سمعت إمام المسجد يتحدث بعد صلاة العصر وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال سمعت إمام المسجد يتحدث بعد صلاة العصر وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 سمعت إمام المسجد يتحدث بعد صلاة العصر وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم

الإجابة هي:

قصة جابر بن عبدالله رضي الله عنه في سداد دين والده.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: سمعت إمام المسجد يتحدث بعد صلاة العصر وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان أكمل الناس خَلْقاً وخُلُقاً.

وهذا الحديث صحيح، رواه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنَّ اللهَ تعالى اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".

ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم "أكمل الناس خَلْقاً وخُلُقاً" أي أنه كان أجمل الناس شكلاً، وأحسنهم خلقاً، وأكملهم عقلاً وحكمة.

وقد ذكر الإمام النووي في شرح صحيح مسلم أن معنى "أكمل الناس خَلْقاً" أي أنه كان أكملهم في خلقته الخارجية، من ناحية الصورة والهيئة والأعضاء. وأما معنى "خُلُقاً" أي أنه كان أكملهم في خلقته الداخلية، من ناحية الأخلاق والصفات الحميدة.

وهذا الحديث يبين لنا مكانة النبي صلى الله عليه وسلم العظيمة في نفوس المسلمين، فهو أشرف الناس نسباً، وأكملهم خَلْقاً وخُلُقاً، وأعظمهم قدراً ومكانة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...