0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من أمثلة تعظيم الله باللسان طاعته والامتثال لأوامره واجتناب مانهى عنه، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من أمثلة تعظيم الله باللسان طاعته والامتثال لأوامره واجتناب مانهى عنه

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من أمثلة تعظيم الله باللسان طاعته والامتثال لأوامره واجتناب مانهى عنه

الإجابة هي:

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نعم، من أمثلة تعظيم الله باللسان طاعته والامتثال لأوامره واجتناب مانهى عنه.

وذلك لأن طاعة الله هي من أعظم أنواع عبادته، وهي من أقوى وسائل تعظيمه وإجلاله في القلوب. فالعبد الذي يطيع الله في أمره ونهيه، ويؤدي عباداته على الوجه الصحيح، فإنه بذلك يعلن عن عظمة الله وجلالته في قلبه، ويثبت إيمانه بالله تعالى.

وتشمل طاعة الله جميع الأوامر الشرعية، من الصلاة والزكاة والصيام والحج، إلى الأخلاق الإسلامية والسلوكيات الحسنة. فالعبد الذي يحافظ على الصلاة في وقتها، ويدفع الزكاة في حقها، ويصوم رمضان، ويحج إلى بيت الله الحرام، فإنه بذلك يطييع الله تعالى ويعظمه.

وتشمل طاعة الله أيضاً اجتناب المحرمات، من القتل والزنا والسرقة والكذب والغش، إلى كل ما نهى الله عنه في كتابه أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم. فالعبد الذي يجتنب المحرمات، فإنه بذلك يحافظ على حرمات الله تعالى، ويعظم شأنه في قلبه.

وبذلك يتضح أن طاعة الله والامتثال لأوامره واجتناب مانهى عنه، من أعظم أنواع تعظيم الله باللسان، ومن أقوى وسائل إثبات الإيمان بالله تعالى في القلب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...