0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تسمى المواد الغذائية الغير عضوية التي تنظم التفاعلات الكيميائية بالجسم، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال تسمى المواد الغذائية الغير عضوية التي تنظم التفاعلات الكيميائية بالجسم

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 تسمى المواد الغذائية الغير عضوية التي تنظم التفاعلات الكيميائية بالجسم

الإجابة هي:

الأملاح المعدنية

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي الفيتامينات والمعادن.

الفيتامينات والمعادن هي مواد غذائية غير عضوية لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، لذلك يجب الحصول عليها من مصادر خارجية، مثل الطعام أو المكملات الغذائية. تلعب الفيتامينات والمعادن دورًا مهمًا في تنظيم التفاعلات الكيميائية بالجسم، كما أنها تساعد في نمو الخلايا وإصلاحها والحفاظ على صحة الجسم العامة.

تشمل الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم:

  • الفيتامينات: فيتامين A، وفيتامين B1، وفيتامين B2، وفيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6، وفيتامين B7، وفيتامين B9، وفيتامين B12، وفيتامين C، وفيتامين D، وفيتامين E، وفيتامين K.
  • المعادن: الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك، والنحاس، والمنغنيز، والسيلينيوم، والفلورايد.

يمكن الحصول على الفيتامينات والمعادن من مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم والأسماك والمكسرات والبذور.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...