0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي مما يأتي يحتفظ بماء أكثر؟ الرمل. التربة الداكنة. الحصى، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال أي مما يأتي يحتفظ بماء أكثر؟ الرمل. التربة الداكنة. الحصى

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 أي مما يأتي يحتفظ بماء أكثر؟ الرمل. التربة الداكنة. الحصى

الإجابة هي:

التربة الداكنة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي التربة الداكنة.

السبب:

  • الرمل هو نوع من التربة يتكون من حبيبات صغيرة جدًا، يبلغ قطرها أقل من 0.05 مم. هذه الحبيبات الصغيرة لها مساحة سطحية صغيرة جدًا، مما يعني أنها لا يمكنها احتواء الكثير من الماء.
  • الحصى هو نوع من التربة يتكون من حبيبات كبيرة، يبلغ قطرها أكبر من 2 مم. هذه الحبيبات الكبيرة لها مساحة سطحية صغيرة جدًا أيضًا، مما يعني أنها لا يمكنها احتواء الكثير من الماء.
  • التربة الداكنة هي نوع من التربة يتكون من حبيبات متوسطة الحجم، يبلغ قطرها عادةً بين 0.05 مم و 2 مم. هذه الحبيبات متوسطة الحجم لها مساحة سطحية أكبر من الرمل أو الحصى، مما يعني أنها يمكن أن تحتوي على المزيد من الماء. بالإضافة إلى ذلك، فإن التربة الداكنة تحتوي على نسبة عالية من المواد العضوية، مثل بقايا النباتات والحيوانات. المواد العضوية تساعد على الاحتفاظ بالماء في التربة.

لذلك، فإن التربة الداكنة هي النوع الذي يحتفظ بالماء أكثر من الرمل أو الحصى.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...