0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي

الإجابة هي:

صواب

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، بالون الطقس والقمر الصناعي من أدوات رصد الطقس.

بالون الطقس هو عبارة عن بالون كبير مملوء بالهيليوم أو الغاز المضغوط، يحمل أجهزة لقياس عناصر الطقس المختلفة، مثل درجة الحرارة والضغط الجوي والرطوبة والرياح. يتم إطلاق بالون الطقس إلى ارتفاعات عالية، تصل إلى 40 كيلومترًا، حيث يجمع البيانات عن حالة الطقس في طبقات الغلاف الجوي المختلفة.

القمر الصناعي هو عبارة عن مركبة فضائية تدور حول الأرض، تحمل أجهزة لقياس عناصر الطقس المختلفة، مثل درجة الحرارة والضغط الجوي والرطوبة والغيوم وحركة السحب. الأقمار الصناعية يمكنها جمع البيانات عن حالة الطقس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المناطق التي يصعب الوصول إليها أو التي تكون فيها الظروف الجوية خطرة.

تُستخدم كل من بالونات الطقس والأقمار الصناعية لجمع بيانات الطقس، والتي يمكن استخدامها لتحسين التنبؤات الجوية وفهم الظواهر الطبيعية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...