0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تميز الفخار الإسلامي العربي باللون الاصفر و سماكة الجدران، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال تميز الفخار الإسلامي العربي باللون الاصفر و سماكة الجدران

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 تميز الفخار الإسلامي العربي باللون الاصفر و سماكة الجدران

الإجابة هي:

خطأ

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

اللون الأصفر

يتميز الفخار الإسلامي العربي بألوانه الزاهية، وخاصة اللون الأزرق. ويرجع ذلك إلى استخدام تقنية الزليج، وهي تقنية مزج حبيبات الزجاج مع الطين لتشكيل الأواني. كما يستخدم الخزاف المسلم أيضًا ألوانًا أخرى، مثل الأخضر والأصفر والفيروزي.

ولكن لا يمكن القول أن الفخار الإسلامي العربي يتميز باللون الأصفر بشكل خاص، فهناك مناطق بعينها تتميز باستخدام هذا اللون، مثل منطقة الأندلس.

سمك الجدران

يختلف سمك جدران الفخار الإسلامي العربي حسب المنطقة والعصر. ففي بعض المناطق، مثل مصر، تكون الجدران سميكة نسبيًا، وذلك بسبب استخدام أنواع معينة من الطين ذات الكثافة العالية. أما في مناطق أخرى، مثل بلاد الشام، تكون الجدران أرق نسبيًا.

ولكن بشكل عام، لا يمكن القول أن الفخار الإسلامي العربي يتميز بسماكة الجدران بشكل خاص.

الخلاصة

يتميز الفخار الإسلامي العربي بألوانه الزاهية، وخاصة اللون الأزرق. ولا يمكن القول أنه يتميز باللون الأصفر بشكل خاص، أو بسماكة الجدران بشكل خاص.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...