0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يتم الحصول على نفس المعلومات عند تحليل نفس البيانات، بينما المعرفة الناتجة تختلف، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال يتم الحصول على نفس المعلومات عند تحليل نفس البيانات، بينما المعرفة الناتجة تختلف

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 يتم الحصول على نفس المعلومات عند تحليل نفس البيانات، بينما المعرفة الناتجة تختلف

الإجابة هي:

صواب. 

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة: باختلاف الباحث الذي يدرس المعلومات.

البيانات هي مجموعة من الحقائق والأرقام التي لا تتغير باختلاف الباحث الذي يدرس المعلومات. أما المعرفة الناتجة عن تحليل البيانات فتختلف باختلاف الباحث الذي يدرس المعلومات. وذلك لأن الباحثين لديهم خلفياتهم وخبراتهم واهتماماتهم المختلفة، والتي تؤثر على كيفية فهمهم للبيانات وتفسيرها.

على سبيل المثال، إذا كان الباحث الأول يهتم بدراسة تأثير التغيرات المناخية على النظم البيئية، فقد يركز على البيانات المتعلقة بدرجات الحرارة ومستويات سطح البحر ومعدلات هطول الأمطار. أما الباحث الثاني الذي يهتم بدراسة تأثير التغيرات المناخية على الاقتصاد، فقد يركز على البيانات المتعلقة بالإنتاج الزراعي والإنتاج الصناعي وأسعار السلع.

وبالتالي، فإن المعرفة الناتجة عن تحليل نفس البيانات من قبل الباحثين المختلفين ستكون مختلفة. فسيركز الباحث الأول على الجوانب البيئية للتغيرات المناخية، بينما سيركز الباحث الثاني على الجوانب الاقتصادية للتغيرات المناخية.

وهذا المثال يوضح أن المعرفة ليست مجرد مجموعة من الحقائق والأرقام، ولكنها تعتمد أيضًا على فهم الباحث للبيانات وتفسيرها.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...