0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الاحافير مخلوط من الفتات الصخري والمعادن وبقايا مخلوقات حيه متحلله، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الاحافير مخلوط من الفتات الصخري والمعادن وبقايا مخلوقات حيه متحلله

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الاحافير مخلوط من الفتات الصخري والمعادن وبقايا مخلوقات حيه متحلله

الإجابة هي:

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: خطأ.

الأحافير هي بقايا أو طبعات أو آثار الكائنات الحية التي عاشت في العصور الجيولوجية السابقة، والتي حُفظِت في طبقات القشرة الأرضية. وهي ليست مخلوطًا من الفتات الصخري والمعادن وبقايا مخلوقات حيه متحلله.

فبقايا الكائنات الحية التي تموت عادةً ما تتحلل كليًا، ولكن قد تتحول بقايا الكائنات الحية المدثورة إلى أحافير عند تعرّضها لعمليات كيميائية وفيزيائية تحفظها على هيئة أحافير. ومن أبرز طرق حفظ هذه الأحافير؛ طريقة الحفظ الكامل والتي من خلالها يُحفظ الكائن المدفون بأكمله وهي من أندر الطرق.

وهناك طرق أخرى لحفظ الأحافير، مثل:

  • الحفظ بالاستبدال: حيث تُستبدل المواد العضوية في الكائن الحي بمواد معدنية، مثل الكالسيوم أو السيليكا.
  • الحفظ بالطبع: حيث تُطبع بقايا الكائن الحي على سطح صخرة.
  • الحفظ بالتشريح: حيث تُحفظ بقايا الكائن الحي بشكل جزئي أو كامل.

وهكذا، فإن الأحافير ليست مخلوطًا من الفتات الصخري والمعادن وبقايا مخلوقات حيه متحلله، بل هي بقايا أو طبعات أو آثار الكائنات الحية التي عاشت في العصور الجيولوجية السابقة، والتي حُفظِت في طبقات القشرة الأرضية بطرق مختلفة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...