0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال كلما اقتربنا من خط الاستواء، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال كلما اقتربنا من خط الاستواء

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 كلما اقتربنا من خط الاستواء

الإجابة هي:

الإجابة هي : كان الجو اكثر دفئا

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: كان الجو أكثر دفئاً.

ذلك لأن الأرض كروية الشكل، وبالتالي فإن أشعة الشمس تسقط بشكل عمودي على خط الاستواء، مما يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة. كما أن طول النهار في خط الاستواء ثابت تقريباً على مدار العام، حيث يتراوح بين 12 ساعة و 13 ساعة.

وفيما يلي شرح أكثر تفصيلاً:

  • درجة الحرارة: كلما اقتربنا من خط الاستواء، زادت زاوية سقوط أشعة الشمس على سطح الأرض. وبما أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي للحرارة على الأرض، فإن زيادة زاوية سقوطها تؤدي إلى زيادة درجة الحرارة.
  • طول النهار: يعتمد طول النهار على زاوية ميل محور الأرض بالنسبة إلى الشمس. وبما أن محور الأرض يميل بزاوية 23.5 درجة، فإن طول النهار يختلف على مدار العام في جميع أنحاء العالم. ففي القطبين، يكون طول النهار 6 أشهر في الصيف و6 أشهر في الشتاء. أما في خط الاستواء، فإن طول النهار ثابت تقريباً على مدار العام، حيث يتراوح بين 12 ساعة و 13 ساعة.

وبالتالي، فإن كلما اقتربنا من خط الاستواء، زادت درجة الحرارة وطول النهار.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...