0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال طبقة الأوزون تعمل على حماية الأرض من التأثير الضار ل، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال طبقة الأوزون تعمل على حماية الأرض من التأثير الضار ل

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 طبقة الأوزون تعمل على حماية الأرض من التأثير الضار ل

الإجابة هي:

الإجابة هي : الأشعة فوق البنفسجية.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: الأشعة فوق البنفسجية.

طبقة الأوزون هي طبقة من الغلاف الجوي تقع بين 15 و 30 كيلومترًا فوق سطح الأرض. تحتوي هذه الطبقة على تركيز عالٍ من غاز الأوزون، والذي يعمل كحجب للأشعة فوق البنفسجية الضارة القادمة من الشمس.

الأشعة فوق البنفسجية هي نوع من الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي له ترددات أعلى من الضوء المرئي. يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية أضرارًا جسيمة للحياة على الأرض، بما في ذلك:

  • سرطان الجلد
  • عتامة القرنية
  • ضعف جهاز المناعة
  • الطفح الجلدي
  • التأثيرات السلبية على النباتات والحيوانات

تعمل طبقة الأوزون على حماية الأرض من هذه الأضرار من خلال امتصاص معظم الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ومع ذلك، فقد أدى الأنشطة البشرية، مثل استخدام المواد المستنفدة للأوزون، إلى تآكل طبقة الأوزون في بعض المناطق. يؤدي هذا إلى زيادة كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى سطح الأرض، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية الأخرى.

في عام 1987، وقعت 196 دولة على بروتوكول مونتريال، الذي يهدف إلى حماية طبقة الأوزون من خلال التخلص التدريجي من استخدام المواد المستنفدة للأوزون. أدى هذا الاتفاق إلى انخفاض كبير في مستويات المواد المستنفدة للأوزون في الغلاف الجوي، ومن المتوقع أن تبدأ طبقة الأوزون في التعافي في العقود القادمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 26، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...