0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الأعراب أشد كفرا ونفاقا سبب النزول، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الأعراب أشد كفرا ونفاقا سبب النزول

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الأعراب أشد كفرا ونفاقا سبب النزول

الإجابة هي:

الإجابة هي : وسبب نزول الآية أنها نزلت حتى تفضح بعض المنافقين من القبائل العربية، من أهل البادية من حول المدينة المنورة، وبعض القبائل العربية كأسد، وغطفان، وتميم؛ بسبب عداوتهم للمسلمين وبغضهم لدين الله -تعالى-.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سبب نزول الآية الكريمة "الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" (التوبة: 97) هي أن أعرابا من أسد وغطفان وأعراب من حول المدينة، ارتدوا عن الإسلام بعد غزوة تبوك، ورفضوا القتال مع المسلمين. وقد أخبر الله تعالى أن كفرهم ونفاقهم أشد من كفر أهل المدينة، لأنهم أقسى وأجفى من أهل الحَضَر.

وذكر المفسرون أن هذه الآية نزلت في أعقاب غزوة تبوك، حيث ارتدّ كثير من الأعراب عن الإسلام، ورفضوا القتال مع المسلمين. وقد أراد الله تعالى بهذه الآية أن يحذر المسلمين من خطر الأعراب، وأن يحذّرهم من التعامل معهم.

وفيما يلي بعض الأسباب التي أدت إلى شدة كفر ونفاق الأعراب:

  • جهلهم بحدود الدين الإسلامي: كان الأعراب يجهلون كثيرًا من حدود الدين الإسلامي، مما جعلهم عرضة للضلال والانحراف.
  • بعدهم عن المدينة المنورة: كان الأعراب يعيشون في البادية، بعيدًا عن المدينة المنورة، مما جعلهم بعيدين عن تعاليم الإسلام وتوجيهات النبي صلى الله عليه وسلم.
  • طبعهم القاسي: كان الأعراب يتصفون بطبع قاسٍ، مما جعلهم أكثر عرضة للكفر والنفاق.

وعلى الرغم من شدة كفر ونفاق الأعراب، إلا أن الله تعالى لم يحرمهم من رحمته، بل دعاهم إلى الإسلام، ووعدهم بالثواب العظيم إذا آمنوا وعمل صالحا.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...