0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مانومتر موصل بسدادة غاز يوضح الشكل أدناه مستوى سطح السائل قبل فتح السدادة، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال مانومتر موصل بسدادة غاز يوضح الشكل أدناه مستوى سطح السائل قبل فتح السدادة

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 مانومتر موصل بسدادة غاز يوضح الشكل أدناه مستوى سطح السائل قبل فتح السدادة

الإجابة هي:

الإجابة هي :  الشكل (ج).

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي أعلى خط أحمر.

يوضح الشكل أدناه أن مستوى سطح السائل في أنبوب المانومتر أعلى من خط أحمر. وذلك لأن الضغط الجوي يدفع السائل إلى أعلى الأنبوب. عندما يتم فتح السدادة، سيخرج الغاز من الأنبوب، مما سيقلل الضغط داخل الأنبوب. سيؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى سطح السائل في الأنبوب، حتى يصل إلى خط أحمر.

أما الخطوط الحمراء الأخرى، فهي تمثل مستويات سطح السائل بعد فتح السدادة. حيث توضح أن مستوى سطح السائل سينخفض تدريجياً حتى يصل إلى خط أحمر.

وفيما يلي شرح تفصيلي للإجابة:

  • الضغط الجوي: هو الضغط الذي يمارسه الغلاف الجوي على سطح الأرض. يبلغ الضغط الجوي عند سطح البحر حوالي 101325 باسكال.
  • المانومتر: هو جهاز يقيس الضغط. يتكون المانومتر من أنبوب زجاجي مملوء بسائل كثيف، مثل الزئبق أو الماء. يوجد في أحد طرفي الأنبوب مقياس لقياس مستوى سطح السائل.
  • السدادة: هي أداة تُستخدم لسد فتحة في أنبوب أو حاوية.

في الشكل أدناه، يشير الخط الأخضر إلى الضغط الجوي. يشير الخط الأحمر إلى مستوى سطح السائل في أنبوب المانومتر قبل فتح السدادة. تشير الخطوط الحمراء الأخرى إلى مستويات سطح السائل بعد فتح السدادة.

قبل فتح السدادة، يكون الضغط الجوي داخل الأنبوب مساوياً للضغط الجوي الخارجي. وذلك لأن السدادة تمنع خروج الغاز من الأنبوب. وبالتالي، يكون مستوى سطح السائل في أنبوب المانومتر أعلى من خط أحمر.

عندما يتم فتح السدادة، سيخرج الغاز من الأنبوب، مما سيقلل الضغط داخل الأنبوب. سيؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى سطح السائل في الأنبوب، حتى يصل إلى خط أحمر.

أما الخطوط الحمراء الأخرى، فهي تمثل مستويات سطح السائل بعد فتح السدادة. حيث توضح أن مستوى سطح السائل سينخفض تدريجياً حتى يصل إلى خط أحمر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...