0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عندما تتعطل أعضاء الجهاز البولي يحدث كل مايلي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال عندما تتعطل أعضاء الجهاز البولي يحدث كل مايلي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 عندما تتعطل أعضاء الجهاز البولي يحدث كل مايلي

الإجابة هي:

الإجابة هي : تتلف الكلية. تتراكم الفضلات

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي:

عندما تتعطل أعضاء الجهاز البولي يحدث كل ما يلي:

  • احتباس البول: وهو عدم القدرة على التبول.
  • التهابات الجهاز البولي: والتي يمكن أن تسبب ألمًا وحرقًا عند التبول، ودمًا في البول، وارتفاع في درجة الحرارة.
  • حصوات الكلى: وهي كتل صلبة تتكون من المعادن والأملاح في البول.
  • الفشل الكلوي الحاد أو المزمن: وهو حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وفيما يلي شرح مفصل لكل من هذه الحالات:

احتباس البول:

يحدث احتباس البول عندما لا يتمكن المثانة من إفراغ نفسها بالكامل. يمكن أن يكون هذا بسبب مشاكل في المثانة أو الحالب أو البروستاتا. قد يشعر الشخص المصاب باحتباس البول بألم أو ضغط في البطن، أو صعوبة في التبول، أو وجود قطرات من البول بعد التبول.

التهابات الجهاز البولي:

تحدث التهابات الجهاز البولي (UTIs) عندما تصاب المسالك البولية بالبكتيريا. يمكن أن تصيب التهابات المسالك البولية أي جزء من الجهاز البولي، بما في ذلك الكلى والحالب والمثانة والإحليل. قد يشعر الشخص المصاب بالتهابات المسالك البولية بألم أو حرق عند التبول، ودمًا في البول، وارتفاع في درجة الحرارة.

حصوات الكلى:

تتكون حصوات الكلى من المعادن والأملاح التي تترسب في البول. يمكن أن تتكون حصوات الكلى في أي مكان في المسالك البولية، ولكنها غالبًا ما تتشكل في الكلى. قد يشعر الشخص المصاب بحصوات الكلى بألم شديد في الظهر أو البطن، أو دمًا في البول، أو غثيانًا أو قيءً.

الفشل الكلوي الحاد أو المزمن:

يحدث الفشل الكلوي الحاد عندما تتوقف الكلى فجأة عن العمل بشكل صحيح. يمكن أن يكون سبب الفشل الكلوي الحاد العديد من الأشياء، بما في ذلك العدوى أو الصدمة أو الأدوية. يحدث الفشل الكلوي المزمن عندما تتلف الكلى ببطء بمرور الوقت. يمكن أن يكون سبب الفشل الكلوي المزمن العديد من الأشياء، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الكلى الوراثية.

إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، فاستشر طبيبك على الفور. يمكن أن تساعدك التشخيص والعلاج المناسبان في منع حدوث مضاعفات خطيرة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...