0 تصويتات
بواسطة
سؤال مقال مفعم وثري بالكلمات الفصيحة والقديمة للغاية عن رمضان واهم العبادات فيه وشكيف يستقبله الناس وشعورهم بقدومه في العالم الاسلامي؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هَلُمّوا يا عباد الله، هَلُمّوا إلى شهر الغفران والرحمة
رمضان، ذلك الشهر المُبارك الذي تُشرقُ فيه شمسُ المغفرةِ والرحمةِ على ربوعِ العالمِ الإسلاميّ. شهرٌ تُفتحُ فيه أبوابُ الجنةِ وتُصفّدُ فيه الشياطينُ، شهرٌ يُضاعفُ فيه الأجرُ وتُمحى فيه الخطايا.
في هذا الشهرِ الفضيلِ، يُقبلُ المسلمونَ على العبادةِ والطاعاتِ، من صيامٍ وقيامٍ وتلاوةِ قرآنٍ وصدقاتٍ. فالصيامُ هو ركنٌ من أركانِ الإسلامِ الخمسةِ، وهو عبادةٌ بدنيّةٌ وروحيّةٌ يُزكّي بها المسلمُ نفسَهُ ويُطهّرُها من الشهواتِ والرّذائلِ.
وتُقامُ في هذا الشهرِ المباركِ صلاةُ التراويحِ، وهي صلاةٌ جماعيّةٌ تُقامُ بعد صلاةِ العشاءِ في كلّ ليلةٍ من لياليِ رمضانَ. ويحرصُ المسلمونَ على حضورِها لما لها من فضلٍ وأجرٍ عظيمٍ.
ولا ننسى تلاوةَ القرآنِ الكريمِ، ذلك الكتابُ العظيمُ الذي أنزلَهُ اللهُ تعالى على نبيّهِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم. ففي هذا الشهرِ المباركِ، يُكثرُ المسلمونَ من تلاوةِ القرآنِ الكريمِ تدبّرًا وتفكّرًا في آياتِهِ الكريمةِ.
ويُعدّ شهرُ رمضانَ شهرَ التّكافلِ والتّعاونِ بينَ المسلمينَ، حيثُ يُكثرُونَ من إطعامِ الفقراءِ والمحتاجينَ ومساعدتهم. كما تُقامُ في هذا الشهرِ المباركِ العديدُ من الفعالياتِ الخيريةِ والاجتماعيةِ.
وبالنّسبةِ لاستقبالِ الناسِ لشهرِ رمضانَ، فإنّه يملأ قلوبَهم بمشاعرَ الفرحِ والسّرورِ والبهجةِ. فمنذُ بدايةِ شهرِ شعبانَ، يبدأُ الناسُ بالاستعدادِ لاستقبالِ شهرِ رمضانَ، حيثُ يقومونَ بتنظيفِ بيوتِهم وشراءِ مستلزماتِ الشهرِ الفضيلِ.
وفي ليلةِ رؤيةِ هلالِ رمضانَ، يجتمعُ الناسُ في المساجدِ لانتظارِ رؤيةِ الهلالِ. وعندما يُعلنُ عن رؤيةِ الهلالِ، تُطلقُ الألعابُ الناريةُ وتُقامُ الاحتفالاتُ في جميعِ أنحاءِ العالمِ الإسلاميّ.
وبشكلٍ عامٍ، فإنّ شهرَ رمضانَ هو شهرٌ مُميّزٌ في حياةِ المسلمينَ، فهو شهرٌ للتّعبّدِ والتقرّبِ من اللهِ تعالى. كما أنّهُ شهرٌ للتّكافلِ والتّعاونِ بينَ المسلمينَ.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...