0 تصويتات
بواسطة
سؤال إعراب لن أرفع الصوت؟

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
بالتأكيد سأساعدك في إعراب الجملة "لن أرفع الصوت".
إعراب الجملة:
لن: حرف نفي وقصر، مبني على السكون لا محل له من الإعراب.
أرفع: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
الصوت: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.
شرح الإعراب:
لن: تدل على النفي القاطع وتقصر الفعل المضارع على الزمن المستقبل.
أرفع: الفاعل ضمير مستتر وجوبًا تقديره (أنا) والفاعل هنا ضمير مستتر لأنه عائد على المتكلم.
الصوت: هو الشيء الذي سيتم رفعه، وهو مفعول به للفعل "أرفع".
معنى الجملة:
الجملة تعني أن المتكلم لن يرفع صوته، أي أنه سيبقى هادئًا.
ملاحظة:
هذا الإعراب مبني على قواعد اللغة العربية.
قد تختلف بعض التفاصيل الدقيقة في الإعراب حسب القواعد التي يتبعها النحوي.
هل لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الإعراب أو حول أي جملة أخرى؟
يمكنك أن تسألني عن:
إعراب جمل أخرى.
شرح قواعد نحوية معينة.
أمثلة على جمل مشابهة.
أتمنى أن يكون هذا الشرح واضحًا ومفيدًا لك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 11، 2024 في تصنيف التعليم والتدريب بواسطة زائر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 22، 2023 بواسطة زائر
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...