0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

لماذا توصل المصابيح في المنزل على التوازي؟، سؤال تعليمي في المنهج السعودي، وهنا في ساعدني نساعد الطلاب علي التعلم وتحقيق افضل الدرجات الدراسية.

مرحبا بك مرة اخري في ساعدني، بوابتك التعليمية.

سؤال :لماذا توصل المصابيح في المنزل على التوازي؟؟

إجابة الطالب هي:

حتى لا يتوقف التيار عند تعطل إحدى مصابيح المنزل

 

  لا اله الا الله

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتم توصيل المصابيح في المنزل على التوازي لعدة أسباب مهمة:
استقلالية التشغيل: إذا احترق أحد المصابيح أو تم فصله، فإن باقي المصابيح في الدائرة تظل مضاءة وتعمل بشكل طبيعي. هذا لأن لكل مصباح مسارًا خاصًا للتيار الكهربائي. أما في التوصيل على التوالي، إذا انقطع التيار في أي نقطة (مثل احتراق مصباح)، فإن الدائرة بأكملها تتوقف عن العمل.
ثبات الجهد: في التوصيل على التوازي، يحصل كل مصباح على نفس الجهد الكهربائي من المصدر (مثل 220 فولت في ألمانيا). هذا يضمن أن تعمل جميع المصابيح بكفاءتها وسطوعها المصمم لهما. أما في التوصيل على التوالي، يتم تقسيم الجهد بين المصابيح، وبالتالي قد لا يحصل كل مصباح على الجهد الكافي للإضاءة بشكل جيد.
سهولة التحكم: يسمح التوصيل على التوازي بالتحكم في كل مصباح على حدة باستخدام مفتاح خاص به. يمكنك تشغيل أو إطفاء أي مصباح دون التأثير على المصابيح الأخرى في المنزل. هذا يوفر مرونة كبيرة في استخدام الإضاءة.
باختصار، يضمن التوصيل على التوازي استمرار الإضاءة في حالة تعطل أحد المصابيح، ويحافظ على سطوع جميع المصابيح، ويوفر سهولة التحكم بكل مصباح بشكل مستقل.
0 تصويتات
بواسطة

إجابة سؤال لماذا توصل المصابيح في المنزل على التوازي؟:

حتى لا يتوقف التيار عند تعطل إحدى مصابيح المنزل

مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...