2.عند تعرض خلية لظروف غير مناسبة كالنقص في الغذاء أو الأكسجين، فإنها تدخل مرحلة، سؤال في المنهج السعودي، في موقع ساعدني نساعدك علي تطوير مستواك التعليمي وتحقيق افضل الدرجات الدراسية.
اهلا بك من جديد في ساعدني، بوابتك التعليمية الاشمل.
سؤال :2.عند تعرض خلية لظروف غير مناسبة كالنقص في الغذاء أو الأكسجين، فإنها تدخل مرحلة؟
إجابة الطالب هي:
عند تعرض خلية لظروف غير مناسبة كالنقص في الغذاء أو الأكسجين، فإنها تدخل مرحلة ** الانتقال إلى التنفس اللاهوائي**، حيث تبدأ الخلية في إنتاج الطاقة بدون أكسجين. تُعرف هذه العملية بالتحلل اللاهوائي للجلوكوز، والتي تُعدّ بديلاً مؤقتًا لإنتاج الطاقة في غياب الأكسجين.