0 تصويتات
بواسطة
افكر في الفائدة البيئية والاقتصادية من استخدام السماد العضوي:؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . افكر في الفائدة البيئية والاقتصادية من استخدام السماد العضوي:؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم افكر في الفائدة البيئية والاقتصادية من استخدام السماد العضوي:؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

افكر في الفائدة البيئية والاقتصادية من استخدام السماد العضوي:

  • تزويدُ التربة بالعناصر اللازمة لها كمعادن البوتاسيوم والفسفور والنيتروجين، والتي تعمل على علاج مشكلة بطء النمو لدى بعض النباتات والتي يبقى أثرها لفترة طيلة من الزمن.
  • القضاءُ على مشكلة الرطوبة داخل التربة؛ وذلك لأنّ السماء العضوي يحتوي على مركباتٍ تفيد التربة الطينية في التخلص من المياه الزائدة عن الحاجة.
  • تعزيز تهوية التربة بالشكل المناسب واللازم لها، والاحتفاظ بنسبة المياه المطلوبة التي تمدّها بها لتحقيق أعلى استفادة منها.
  • علاجُ الكثير من مشاكل التربة كتواجد الميكروبات في التربة الزراعية، وذلك لغنى السماد العضوي الحيواني بالكثير من المعادن كالحديد والمنغنيز والنحاس والزنك والبورون.
  • إمدادُ التربة بالكائنات الحية الدقيقة التي من شأنها تخليص التربة من معظم البكتيريا والفطريات التي تؤثر على جودة النباتات ونموها.
  • تطهير التربة من الآفات الزراعية لغناها بمضادات الأكسدة والفيتامينات والإنزيمات المفيدة التي تزيد من خصوبة التربة.
  • امتصاص المواد السامة من التربة كالرصاص مثلًا والذي يتواجد بكثرة داخل التربة الزراعية والذي يمنعُ امتصاص المواد الغذائية اللازمة للنباتات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...