0 تصويتات
بواسطة
المشي يعد رياضه مهمه . اعراب رياضه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . المشي يعد رياضه مهمه . اعراب رياضه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم المشي يعد رياضه مهمه . اعراب رياضه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب الجملة "المشي يعد رياضة مهمة" كالتالي:

  • المشي: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • يعد: فعل مضارع مبني للمجهول مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • رياضة: مفعول به ثان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.
  • مهمة: نعت منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وعليه، فإن إعراب كلمة "رياضة" في هذه الجملة هو مفعول به ثان.

والتوضيح هو أن الفعل "يعد" في هذه الجملة مبني للمجهول، لذلك فإن الفاعل ضمير مستتر وجوبا تقديره "هو". وبما أن الفاعل ضمير مستتر، فإن المفعول به الأول يكون نائبا للفاعل، وعليه فإن كلمة "مشي" في هذه الجملة هي نائب فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. وأما كلمة "رياضة" فهي مفعول به ثان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وهناك رأي آخر يقول بأن كلمة "رياضة" في هذه الجملة هي مفعول به أول، وذلك لأن أصل الجملة هو "يعد الناس المشي رياضة مهمة"، حيث يكون الفاعل في هذه الجملة هو "الناس". ولكن هذا الرأي غير صحيح، لأن الجملة في صورتها الأصلية غير صحيحة، حيث أن الفعل "يعد" لا يصلح أن يكون متعديا لمفعولين، وإنما يصلح أن يكون متعديا لمفعول واحد فقط.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...