0 تصويتات
بواسطة
الشاعر أنيس الطباع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : الشاعر أنيس الطباع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم الشاعر أنيس الطباع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هناك شاعران لبنانيان يحملان اسم أنيس الطباع، وهما:

  • أحمد أكرم الطباع (1938-2023): هو ناشر وشاعر لبناني، ولد في بيروت عام 1938 م. كان والده محمد أنيس الطباع من رواد الثقافة والنشر في لبنان، وأسس دار النشر للجامعيين عام 1945 م. أكمل أحمد أكرم دراسته في لبنان ومصر، وعمل بدايةً مع والده في دار النشر للجامعيين. بعد وفاة والده قرر التوسع في أعمال النشر والتوزيع، حيث أسس «دار القلم» لتُعنى بالكتب العربية والإسلامية، ثم أسس «دار الأرقم بن أبي الأرقم» عام 1996 م، تخصصت في نشر التراث العربي والإسلامي. بدأ أحمد أكرم بكتابة الشعر في سن مبكرة، ونشر أول ديوان له عام 1960 م. كان شعره رومانسيًا في بداياته، ثم تحول إلى شعر سياسي ووطني بعد نكسة 1967 م. من أشهر قصائده: "أحبك يا لبنان"، "يا وطني"، "الثورة الفلسطينية".
  • عادل أنيس الطباع (مواليد 1970): هو شاعر لبناني، ولد في بيروت عام 1970 م. درس الأدب العربي في الجامعة اللبنانية، وعمل في التدريس والصحافة. بدأ بكتابة الشعر في سن مبكرة، ونشر أول ديوان له عام 1995 م. كان شعره في البداية يدور حول موضوعات الحب والطبيعة، ثم تحول إلى موضوعات اجتماعية وسياسية. من أشهر قصائده: "أحبك يا وطني"، "المرأة العربية"، "الثورة السورية".

وبناءً على ما سبق، فإن الشاعر أنيس الطباع الذي تقصده هو أحمد أكرم الطباع، وهو ناشر وشاعر لبناني، ولد في بيروت عام 1938 م. بدأ بكتابة الشعر في سن مبكرة، ونشر أول ديوان له عام 1960 م. كان شعره في البداية يدور حول موضوعات الحب والطبيعة، ثم تحول إلى موضوعات اجتماعية وسياسية. من أشهر قصائده: "أحبك يا لبنان"، "يا وطني"، "الثورة الفلسطينية".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 13، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...