0 تصويتات
بواسطة
زوج مواطنة وطلع علي رسوم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : زوج مواطنة وطلع علي رسوم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم زوج مواطنة وطلع علي رسوم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال "زوج مواطنة وطلع علي رسوم؟" يعني أن زوج المواطنة مُطالب بدفع رسوم مقابل تجديد إقامته في المملكة العربية السعودية.

ومنذ عام 2017، فرضت المملكة العربية السعودية رسومًا على المقيمين الوافدين، بما في ذلك زوجات المواطنين. وتبلغ رسوم تجديد إقامة زوج المواطنة 500 ريال سعودي عن كل سنة.

وهناك بعض الاستثناءات من هذه الرسوم، مثل:

  • زوجات المواطنين السعوديين من أبناء السعودية.
  • زوجات المواطنين السعوديين من المقيمين الوافدين الذين يحملون تأشيرات عمل أو إقامة دائمة.
  • زوجات المواطنين السعوديين الذين يخدمون في القطاعات العسكرية أو الأمنية.

وإذا لم يقم زوج المواطنة بدفع الرسوم عند تجديد إقامته، فسيتم فرض غرامة عليه قدرها 50 ريال سعودي عن كل شهر تأخير، وتصل إلى 1000 ريال سعودي في حالة التأخير لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر.

وفيما يلي شرح مفصل لمعنى كل كلمة في السؤال:

  • زوج: يعني رجل متزوج.
  • مواطنة: يعني امرأة تحمل الجنسية السعودية.
  • طلع علي رسوم: يعني مُطالب بدفع رسوم.

وبذلك، فإن الإجابة على السؤال هي أن زوج المواطنة مُطالب بدفع رسوم مقابل تجديد إقامته في المملكة العربية السعودية، وذلك بموجب القرار الصادر عن وزارة الداخلية السعودية عام 2017.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...