0 تصويتات
بواسطة
الرسوم لإبن مواطنه يحمل شهادة ميلاد بدون رقم اقامه ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : الرسوم لإبن مواطنه يحمل شهادة ميلاد بدون رقم اقامه ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم الرسوم لإبن مواطنه يحمل شهادة ميلاد بدون رقم اقامه ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الرسوم لإبن مواطنه يحمل شهادة ميلاد بدون رقم اقامه هي 100 جنيه مصري. هذه الرسوم هي رسوم إصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد.

وبحسب القانون المصري، فإن ابن المواطن المصري يتمتع بجنسية والده، حتى لو كان الوالد غير مقيم في مصر. لذلك، يحق لهذا الطفل الحصول على شهادة ميلاد مصرية.

إذا كان الطفل يحمل شهادة ميلاد بدون رقم إقامة، فعليه التقدم للحصول على بدل فاقد أو تالف لهذه الشهادة. يتم إصدار هذا البدل مقابل دفع رسوم قدرها 100 جنيه مصري.

يتم تقديم طلب إصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد إلى مكتب الصحة التابع للمكان الذي ولد فيه الطفل. يمكن تقديم الطلب شخصيًا أو عن طريق وكيل.

عند تقديم الطلب، يجب إرفاق المستندات التالية:

  • شهادة الميلاد الأصلية (إذا كانت متوفرة)
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للوالد
  • صورة من شهادة ميلاد الوالد
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للأم (إذا كانت متزوجة)

يتم إصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد خلال مدة لا تزيد عن 30 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

التوضيح:

الرسوم هي رسوم رمزية تُدفع مقابل إصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد. هذه الرسوم هي نفس الرسوم التي يدفعها أي مواطن مصري للحصول على بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد.

يتم إصدار بدل فاقد أو تالف لشهادة الميلاد خلال مدة لا تزيد عن 30 يومًا من تاريخ تقديم الطلب. خلال هذه الفترة، يحق للطفل الحصول على قيد عائلي مؤقت.

من المهم أن يحصل الطفل على شهادة ميلاد مصرية، حتى يتمكن من التمتع بحقوقه المدنية والقانونية في مصر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...