0 تصويتات
بواسطة
المادة الكيميائية ليس لها تركيب محدد او ثابت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : المادة الكيميائية ليس لها تركيب محدد او ثابت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم المادة الكيميائية ليس لها تركيب محدد او ثابت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة "المادة الكيميائية ليس لها تركيب محدد او ثابت" هي عبارة خاطئة. المادة الكيميائية هي مادة لها تركيب كيميائي محدد وثابت. يشير التركيب الكيميائي إلى نوع ونسب العناصر التي تتكون منها المادة. على سبيل المثال، الماء (H2O) هو مادة كيميائية لها تركيب كيميائي محدد يتكون من عنصرين: الهيدروجين والأكسجين، بنسبة 2:1.

هناك بعض الحالات التي قد تتغير فيها تركيبة المادة الكيميائية، ولكن هذه الحالات تكون استثنائية وتحدث نتيجة تفاعلات كيميائية. على سبيل المثال، عندما يتفاعل الهيدروجين والأكسجين لتكوين الماء، فإن التركيب الكيميائي لهذين العنصرين يتغير من عنصرين مستقلين إلى مركب واحد جديد.

بشكل عام، يمكن القول أن المادة الكيميائية لها تركيب محدد وثابت، إلا في حالات استثنائية تحدث نتيجة تفاعلات كيميائية.

التوضيح:

التركيب الكيميائي للمادة هو أحد أهم خصائصها. يحدد التركيب الكيميائي خصائص المادة الفيزيائية والكيميائية. على سبيل المثال، يحدد التركيب الكيميائي للمعدن خصائصه مثل الصلابة والتوصيل الكهربائي.

إذا لم يكن للمادة تركيب محدد أو ثابت، فهذا يعني أن خصائصها الفيزيائية والكيميائية ستكون غير محددة أو ثابتة. وهذا أمر مستحيل، لأن المادة يجب أن تمتلك خصائص محددة حتى يمكن تحديدها وتمييزها عن المواد الأخرى.

لذلك، فإن القول بأن المادة الكيميائية ليس لها تركيب محدد أو ثابت هو أمر غير صحيح.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 2، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...