0 تصويتات
بواسطة
وصلتني رسالة من الديوان الملكي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : وصلتني رسالة من الديوان الملكي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وصلتني رسالة من الديوان الملكي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
وصلتني رسالة من الديوان الملكي الاجابه هي

تختلف مدة الرد الخاص بالديوان الملكي ويعتمد ذلك على نوع المساعدة المرجوة من الديوان في حالة أن كانت المساعدة مالية تستغرق مدة الرد من ثلاث شهور إلى أربع شهور وفي حالة من قضاء الأربع شهور وعدم تواصل الديوان مع المتقدم يجب إعادة إرسال البرقية أو الطلب خلال البريد مرة ثانية،في حالة أن كان الطلب المرجو من الديوان شكوى علاجية أو طلب علاج في هذه الحالة يتم الاتصال بطريقة مباشرة بالديوان الملكي لمعرفة قبول أو رفض الطلب الذي تم تقديمه من قبل.

مهام الديوان الملكي
يتم من خلال الديوان الملكي تقديم العديد من الخدمات والمهن الأساسية ومن أهم الأعمال وأبرزها مايلي:

إنهاء عدد كبير من الأعمال التي تخص الجهات الحكومية.
استقبال عدد كبير من الشكاوى والبلاغات التي تتعلق بالقطاع الخاص والعام معا.
استقبال العديد من أنواع الشكاوى ومن أبرزها الشكاوي التي تكون ضد الأشخاص المسئولين.
يقوم الديوان بالنظر في الطلبات الخاصة بالمواطنين لرد المظالم.
يقوم الديوان الملكي بمهمة استقبال الشخصيات المسئولة داخل المملكة العربية السعودية.
يقوم باستقبال الطلبات التي تخص العلاج على نفقة الدولة.
تقوم باستقبال برقيات التعازي والتهاني بالإضافة إلى البرقيات الخاصة بمبايعة ولي الأمر، والبرقيات العادية.
يقوم كذلك الديوان باستقبال برقيات القصاص والحق العام والبرقيات والإدارية والحكومية بالإضافة إلى البرقيات التي يكون مضمونها معلومات طارئة وتتم من خلال الاتصالات السعودية.
يوفر الديوان الملكي منح خاصة بشهداء الأرض والوطن، بالإضافة إلى منح مالية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى منح دراسية المتفوقين بمختلف أشكال المنح.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...