0 تصويتات
بواسطة
معاملة في الداخلية / سكرتارية لجنة الزواج ماذا بعد ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : معاملة في الداخلية / سكرتارية لجنة الزواج ماذا بعد ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم معاملة في الداخلية / سكرتارية لجنة الزواج ماذا بعد ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كنت ترغب في الزواج من شخص غير سعودي أو سعودية غير مقيمة في المملكة، فعليك تقديم معاملة في وزارة الداخلية للحصول على موافقة على الزواج.

هذه المعاملة تتطلب توفر بعض الشروط والمستندات، مثل شهادة الولادة والهوية والكفيل والتحاليل الطبية وغيرها. يمكنك متابعة حالة معاملتك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أو التواصل مع الموظف المسؤول.

بعد تقديم معاملتك، ستمر بعدة مراحل داخل وزارة الداخلية، منها:

- اتصالات ديوان الوزارة: هي المرحلة الأولى التي تتم فيها إحالة معاملتك من الإمارة إلى وزارة الداخلية وتسجيلها في نظام المعاملات.

- إدارة الحقوق الخاصة: هي المرحلة التي تتم فيها دراسة معاملتك والتأكد من استيفائها لجميع الشروط والمستندات المطلوبة.

- سكرتارية لجنة الزواج: هي المرحلة التي تتم فيها إحالة معاملتك إلى لجنة مختصة تضم ممثلين من عدة جهات حكومية، مثل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة التعليم، والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، وغيرها. هذه اللجنة تقوم بإصدار قرار بالموافقة أو الرفض على طلب الزواج بناء على المعطيات المتوفرة.

فترة انتظار معاملتك في سكرتارية لجنة الزواج قد تختلف باختلاف ظروف كل حالة، ولكن بشكل عام تستغرق من شهرين إلى ثلاثة أشهر. يمكنك التواصل مع سكرتارية لجنة الزواج عبر رقم 0114018888 تحويلة 1111 أو 1112 أو 1113 أو 1114 أو 1115.
بواسطة
معاملتنا لها تلت شهور وللحين ما جا رد حد عندو فكرة عن الموضوع؟
بواسطة
طيب كم جلست في الشوون الامنيه بعدها انا الان نفس حكايتك هل جابوا لك الموافقه ولا لا

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...