0 تصويتات
بواسطة
معاملتي راحت لمحكمة الاحوال الشخصيه والانكحه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : معاملتي راحت لمحكمة الاحوال الشخصيه والانكحه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم معاملتي راحت لمحكمة الاحوال الشخصيه والانكحه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا كانت معاملتك تتعلق بأمور الأحوال الشخصية، مثل الزواج أو الطلاق أو الحضانة أو النفقة أو الميراث، فإنها ستذهب إلى محكمة الأحوال الشخصية والنكاح.

محكمة الأحوال الشخصية والنكاح هي محكمة متخصصة في القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية. وهي تختص بنظر جميع القضايا التي تتعلق بالزواج والطلاق والحضانة والنفقة والميراث، وغيرها من القضايا المتعلقة بالأسرة.

إذا كانت معاملتك قد ذهبت إلى محكمة الأحوال الشخصية والنكاح، فهذا يعني أنها ستخضع للنظر من قبل المحكمة. وقد تصدر المحكمة حكمًا في القضية، أو قد تحيل القضية إلى هيئة التحكيم.

وفيما يلي بعض الأمثلة على القضايا التي تنظر فيها محكمة الأحوال الشخصية والنكاح:

  • دعوى الزواج: وهي الدعوى التي تقام من قبل أحد الطرفين لطلب الزواج من الطرف الآخر.
  • دعوى الطلاق: وهي الدعوى التي تقام من قبل أحد الزوجين لطلب الطلاق من الطرف الآخر.
  • دعوى الحضانة: وهي الدعوى التي تقام من قبل أحد الوالدين لطلب حضانة الأبناء.
  • دعوى النفقة: وهي الدعوى التي تقام من قبل أحد الزوجين أو أحد الوالدين لطلب النفقة من الطرف الآخر.
  • دعوى الميراث: وهي الدعوى التي تقام من قبل أحد الورثة لطلب الميراث.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن كيفية سير الإجراءات في محكمة الأحوال الشخصية والنكاح، فيمكن لك الاستعانة بمحامٍ أو بالاطلاع على اللوائح والقوانين التي تنظم عمل المحكمة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...