0 تصويتات
بواسطة
اعزل جمله والناس بحر زاخر الموجات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعزل جمله والناس بحر زاخر الموجات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعزل جمله والناس بحر زاخر الموجات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "الناس بحر زاخر الموجات" هي جملة اسمية مكونة من مبتدأ وخبر.

المبتدأ: هو "الناس" وهو جمع مذكر سالم.

الخبر: هو "بحر زاخر الموجات" وهو جملة اسمية مكونة من مبتدأ وخبر.

المبتدأ: هو "بحر" وهو مفرد مذكر.

الخبر: هو "زاخر الموجات" وهو صفة مشتقة من الفعل "زخر" بمعنى امتلأ.

الشرح:

تشبه هذه الجملة البحر في كثرة عدده وتنوع صفاته، فالناس كثيرون ومختلفون في صفاتهم وأخلاقهم، كما أن البحر كثير الأمواج التي تتلاطم وتتحرك باستمرار، كذلك الناس تتلاطم مشاعرهم وتتحرك أفعالهم باستمرار.

ولعل الشاعر عبد الرحمن حيدر الذي قال هذه الجملة كان يقصد أن الناس يشبهون البحر في طبيعته المتجددة دائمًا، فالبحر لا يتوقف عن الحركة، كذلك الناس لا يتوقفون عن التغير والتطور.

ويمكن أن تُفسَّر الجملة أيضًا على أنها تشبيه للناس بالبحارة الذين يواجهون الأمواج المتلاطمة، فالناس يواجهون في حياتهم الكثير من التحديات والصعوبات، مثلما يواجه البحارة الأمواج المتلاطمة.

وهكذا، فإن الجملة "الناس بحر زاخر الموجات" هي جملة بليغة تحمل معاني كثيرة ومتنوعة، ويمكن أن تُفسَّر بأكثر من طريقة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...