0 تصويتات
بواسطة
تناول الشاعر في النص (الارض ومستقبل العرب.الارض وتاريخ العرب )؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تناول الشاعر في النص (الارض ومستقبل العرب.الارض وتاريخ العرب )؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تناول الشاعر في النص (الارض ومستقبل العرب.الارض وتاريخ العرب )؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
بدنا جواب السؤال

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تناول الشاعر في النص العلاقة بين الأرض ومستقبل العرب وتاريخهم. ففي البداية، يشير إلى أن الأرض هي أساس الحضارة، وأن العرب كانوا أصحاب حضارة عريقة، حيث استطاعوا نشر الإسلام في أنحاء العالم، وبناء إمبراطورية قوية امتدت من المحيط الأطلسي إلى الصين.

لكن الشاعر يلاحظ أن العرب في الوقت الحاضر يعيشون حالة من الضعف والتراجع، ويرجع ذلك إلى انفصالهم عن أرضهم، وعدم اهتمامهم بها. فعندما كان العرب مرتبطين بأرضهم، كانوا أقوياء ومترابطين، لكن عندما ابتعدوا عنها، ضعفوا وتفرقوا.

ويؤكد الشاعر أن مستقبل العرب مرتبط بأرضهم، وأن عليهم العودة إليها من جديد، والاهتمام بها، حتى يتمكنوا من النهوض من جديد.

وفيما يلي توضيح لأهم النقاط التي تناولها الشاعر في النص:

علاقة الأرض بالحضارة:

يؤكد الشاعر أن الأرض هي أساس الحضارة، وأن العرب كانوا أصحاب حضارة عريقة، حيث استطاعوا نشر الإسلام في أنحاء العالم، وبناء إمبراطورية قوية امتدت من المحيط الأطلسي إلى الصين.

ويشير الشاعر إلى أن ارتباط العرب بأرضهم كان سببًا في قوة وتقدمهم، حيث كانوا يدافعون عنها ببسالة، ويحرصون على تطويرها.

انفصال العرب عن أرضهم:

يلاحظ الشاعر أن العرب في الوقت الحاضر يعيشون حالة من الضعف والتراجع، ويرجع ذلك إلى انفصالهم عن أرضهم، وعدم اهتمامهم بها.

ويؤكد الشاعر أن انفصال العرب عن أرضهم كان سببًا في ضعفهم وتفرقهم، حيث فقدوا الشعور بالانتماء والمسؤولية.

ارتباط مستقبل العرب بأرضهم:

يؤكد الشاعر أن مستقبل العرب مرتبط بأرضهم، وأن عليهم العودة إليها من جديد، والاهتمام بها، حتى يتمكنوا من النهوض من جديد.

ويشير الشاعر إلى أن عودة العرب إلى أرضهم ستؤدي إلى وحدتهم وتماسكهم، مما سيساعدهم على مواجهة التحديات التي تواجههم.

وهكذا، فإن الشاعر في هذا النص يدعو العرب إلى العودة إلى أرضهم، والاهتمام بها، حتى يتمكنوا من بناء مستقبل أفضل لهم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...