0 تصويتات
بواسطة
خططا بديله للتعامل مع ظروف اوس الجديدة لمساعدته لتحقيق هدفه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : خططا بديله للتعامل مع ظروف اوس الجديدة لمساعدته لتحقيق هدفه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم خططا بديله للتعامل مع ظروف اوس الجديدة لمساعدته لتحقيق هدفه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خططا بديله للتعامل مع ظروف اوس الجديدة لمساعدته لتحقيق هدفه الاجابه هي

وقد بدأنا عملنا البحثي باستقصاء بسيط في إحدى محطات القطار الكبيرة على الساحل الشرقي. كان أفراد فريق العمل يقتربون من الركاب الذين ينتظرون القطارات. كنا نسألهم عن أهداف معينة سعوا إلى تحقيقها وكم الجُهد الذي بذلوه في سبيل تحقيقها. وسُئِل المشاركون عما إذا كانت لديهم خطة بديلة لتحقيق هدفهم. وبتحليل تلك المعلومات؛ تبيّن أن ذوي الخطط البديلة بذلوا مجهودًا أقلّ. وبالرغم من أن النتائج وافقت حدسنا تجاه مخاطر وضع خطط بديلة؛ إلا أن العلاقة هنا لم تكن سببية. إذ لم يكن بوسعنا إغفال أن هناك أفرادًا يحتاجون لوضع خطط بديلة لمعرفتهم أن قدراتهم على العمل محدودة. أو آخرون يضطرون إلى ذلك لعدم اهتمامهم الكافي بتحقيق أهدافهم، فلا يبذلون الكثير من الجهد.
كنا نريد أن نتأكد، هل ما لحظناه من علاقة بين وضع خطة بديلة وبين الجهد المبذول هو شيء عارض على سبيل المصادفة؟ وهل التفكير في خطة بديلة يقلل من اجتهاد الناس للوصول لأهدافهم، فبالتالي يقلل بشكل أساسي من فرص نجاحاتهم؟

في إحدى التجارب جمعنا بعض طلبة الجامعة في غرفة واحدة، وطلبنا منهم إعادة تجميع كلمات متفرقة بحيث تصنع جُمَلًا. ووعدناهم بقطعة من حلوى الطاقة كمكافأة على الأداء الجيد. واخترنا نصفهم عشوائيًّا لنطرح عليهم فكرة التفكير في خطة بديلة تمكنهم من البحث في المكان للحصول على وجبة خفيفة بديلة، في حالة فشلهم في الفوز بالحلوى المجانية الممنوحة بعد إجراء الدراسة. واكتشفنا بشكل مؤكد، أن مَن كانت لديهم خطة بديلة قبل البدء بالمهمة، هم الذين لم يؤدّوها على الوجه الأكمل. وفي تجارب لاحقة، تكرّر كشفنا لهذه النتيجة في سياقات أخرى، بمكافآت مختلفة (نقود أو وقت زيادة مثلًا) وحرصنا على التأكد من أن هذا التأثير لم يحدث بسبب عوامل خاصة، كالإرهاق في ابتكار خطط بديلة، أو عدم الاقتناع بالمكافآت المقدَّمة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...