0 تصويتات
بواسطة
أعرب الجملة أنا متحف اللوفر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : أعرب الجملة أنا متحف اللوفر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم أعرب الجملة أنا متحف اللوفر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "أنا متحف اللوفر" هي جملة اسمية مكونة من ركنين أساسيين هما:

  • الخبر: وهو "متحف اللوفر" وهو اسم صريح مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • المبتدأ: وهو "أنا" وهو ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ.

وبناءً على ذلك، فإن إعراب الجملة يكون كالتالي:

أنا: ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ. متحف اللوفر: اسم صريح مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

وتفسير معنى الجملة هو أن المتكلم هو متحف اللوفر، وهذا يعني أن المتكلم هو مكان مادي، وهذا غير ممكن. لذلك، فإن هذه الجملة غير صحيحة من حيث المعنى.

ولكن يمكن أن تصبح هذه الجملة صحيحة إذا تم تغييرها إلى "أنا أشبه متحف اللوفر"، ففي هذه الحالة تكون الجملة صحيحة من حيث المعنى والإعراب، لأن المتكلم هنا يقارن نفسه بمتحف اللوفر، وليس هو المتحف نفسه.

وبناءً على ذلك، فإن إعراب الجملة "أنا أشبه متحف اللوفر" يكون كالتالي:

أنا: ضمير منفصل مبني على السكون في محل رفع مبتدأ. أشبه: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. متحف: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره. اللوفر: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

وتفسير معنى الجملة هو أن المتكلم يشبه متحف اللوفر، وهذا يعني أن المتكلم يمتلك صفات مشابهة لصفات متحف اللوفر، مثل الكبر والفخامة والأهمية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
3 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 20، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2020 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...