0 تصويتات
بواسطة
اعرب لي جملة تطول بي الساعات و هي قصيرة وفي كل دهر لا يسرك طول؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعرب لي جملة تطول بي الساعات و هي قصيرة وفي كل دهر لا يسرك طول؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعرب لي جملة تطول بي الساعات و هي قصيرة وفي كل دهر لا يسرك طول؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

الجملة التي تطول بي الساعات و هي قصيرة وفي كل دهر لا يسرك طولها هي:

انتظار الفرج

التوضيح:

الجملة مكونة من أربع كلمات فقط، وهي قصيرة جداً، ولكن معناها عميق وذو أثر كبير على الإنسان. فالانتظار هو حالة من القلق والحزن والتعب، وهو يطول كثيراً في بعض الأحيان، حتى ليشعر الإنسان أن ساعاته قد توقفت. وفي كل دهر، لا يسعد الإنسان بطول الانتظار، بل يكرهه ويشعر بآلامه.

تفسير الجملة:

  • انتظار: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • الفرج: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

المعنى:

انتظار الفرج هو حالة من القلق والحزن والتعب، وهو يطول كثيراً في بعض الأحيان، حتى ليشعر الإنسان أن ساعاته قد توقفت. وفي كل دهر، لا يسعد الإنسان بطول الانتظار، بل يكرهه ويشعر بآلامه.

أمثلة أخرى:

  • انتظار الموت
  • انتظار الحب
  • انتظار النجاح

هذه الأمثلة توضح أن انتظار أي شيء قد يكون طويلاً ومتعباً، ولا يسعد الإنسان بطوله.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...